! ™§û§ـ§‰_‰منتدى امل الحياة ‰_‰§ـ§û§™

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم لم تقوم بالتسجيل بعد? يشرفنا ان تقوم بالدخول او التسجيل اذا رغبت المشاركة في هذا المنتدى إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،

المواضيع الأخيرة

» فرقة صوت الوصال للانشااد و المديح
الإثنين أغسطس 13, 2012 10:55 am من طرف كمال

»  Prison Break أونلاين
الثلاثاء يونيو 19, 2012 10:55 pm من طرف وردة امل الحياة

» العاب طاكسي الممتعة
الثلاثاء يونيو 19, 2012 10:10 pm من طرف كمال

» هل هناك ترحيب أم مساعدة؟؟؟؟!!!!!!!*-*
الثلاثاء أبريل 10, 2012 8:26 pm من طرف أميرة الورد

» حلول تمارين كتاب علوم طبيعية لسنة الثانية متوسط
الثلاثاء أبريل 10, 2012 8:15 pm من طرف أميرة الورد

»  برنامج به جميع الافعال باللغة الفرنسية
الثلاثاء يناير 17, 2012 5:35 pm من طرف كمال

» قرص رائع خاص بالثانية متوسط في مادة علوم اجتماعية
الأحد يناير 15, 2012 8:35 pm من طرف c.ronaldo

»  جديد ...الرفيق في الرياضيات للسنة الثالثة متوسط
السبت يناير 07, 2012 6:33 pm من طرف مزة

» حلول تمارين الفيزياء 3 متوسط صـ 21-20 وصـ 31-30
السبت يناير 07, 2012 6:30 pm من طرف مزة

التبادل الاعلاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

ديسمبر 2016

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1436 مساهمة في هذا المنتدى في 792 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 184 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو حسام_ليبيا فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 40 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 02, 2013 6:22 pm

تصويت

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ساعة المنتدى

>


    انشطة هندسية

    شاطر

    مزة
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 378
    تاريخ التسجيل : 28/12/2010
    العمر : 19
    الموقع : تبلبالة

    جديد انشطة هندسية

    مُساهمة من طرف مزة في الإثنين يناير 03, 2011 6:38 pm

    المجال : أنشطة هندسية المستوى : الثانية متوســــــــــــــــــــط

    الباب : إنشاء أشكال هندسية بسيطة الدعائم : الكتاب المدرسي ، المهاج

    الوحدة : إنشاء مستقيمين متوازيين ومستقيمين الوسائل : أدوات هندسية ، كراس الأنشطة

    المتعامدين السبورة

    الكفاءة القاعدية : الإستعمال السليم للأدوات الهندسية الأستاذ : معلول محمد الطاهـــــــــر

    لإنشاء مستقيمين متوازيين أو

    متعامدين


    المراحل

    مؤشرات الكفاءة

    أنشطـة التعلـــــــــــــم

    التقويــــــــــــــــــــــم

    التهيئة













    نشاط

    وضعية الإنطلاق















    تمثيل المعرفة

    يتذكر :

    ـ بعد نقطة عن مستقيم

    ـ التوازي والتعامد حسب ما أخذ في السنة أولى متوسط





    ـ تعريف المستقيمان المتوازيان و المتعامدان وكيفية إنشاء كل منهما وإستعمال الأدوات الهندسية بسليم













    معرفة تعريف مستقيمين متوازيين ومستقيمين متعامدين وكيفية إنشاء كل منهما

    1 ، 2 صفحة 73

















    نشاط 1 من صفحة 74



    التركيز على إستعمال الأدوات الهندسية بشكل سليم و دقيق







    المجال : أنشطة هندسية المستوى : الثانية متوسط

    الباب : إنشاء أشكال هندسية بسيطة الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج

    الوحدة : إنشاء منصف زاوية الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة

    أدوات هندسية

    الكفاءة القاعدية : خاصية منصف زاوية الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر

    وكيفية إنشائه

    <TABLE style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none; mso-border-alt: solid windowtext .5pt; mso-yfti-tbllook: 480; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-table-dir: bidi" dir=rtl class=MsoTableGrid border=1 cellSpacing=0 cellPadding=0>

    <TR style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes">
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 52.8pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: windowtext 5.25pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=70>
    المراحل</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 108pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=144>
    مؤشرات الكفاءة</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 240.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=321>
    أنشطة التعلــــــــــــــــــم</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 119.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 5.25pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=159>
    التقويـــــــــــــــــم</TD></TR>
    <TR style="HEIGHT: 579.4pt; mso-yfti-irow: 1; mso-yfti-lastrow: yes">
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 52.8pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 579.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: windowtext 5.25pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=70>
    التهيئة















    نشاط

    وضعية الإنطلاق















    تمثيل

    المعرفة</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 108pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 579.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=144>
    يتذكر :

    ـ معنى نصف زاوية

    ـ كيفية إنشاء منصف زاوية

    ـ مفهوم محور تناظر شكل







    ـ يستعيد كيفية إنشاء زاوية وكيف ننصفها

    ـ إكتشاف محور تناظر زاوية

    ـ الوصول إلى خاصية منصف زاوية

    ـ الوصول إلى خاصية النقطة المساوية البعد عن ضلعي زاوية







    ـ الوصول إلى

    * تعريف منصف زاوية

    * خاصية كل نقطة تنتمي إلى منصف زاوية

    * خاصية النقط المتساوية البعد عن ضلعي زاوية

    </TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 240.6pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 579.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=321>
    زاوية قيسها 80ْ أنشئ (OC] منصفها ؟

















    نشاط 2 من صفحة 75

    آ ) الرسم

    ب) 30ْ = =

    ج) EH = EK

    =

















    تعريف 2 + الخاصية

    مناقشة التمرين 1 المحلول ص83</TD>
    <td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 5.25pt double; BORDER-LEFT: windowtext 5.25pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 119.4pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; HEIGHT: 579.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-right-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt; mso-border-top-alt: thin-thick-thin-small-gap windowtext 5.25pt" vAlign=top width=159>
    ماهي الخطوات المتبعة لإنشاء منصف زاوية حسب ماعرفته في السنة الماضية؟











    ـ ماذا نقول عن كلا نقطة تنتمي إلى منصف زاوية؟

    ـ ماذا نقول عن النقطة المتساوية البعد عن ضلعي زاوية؟



















    واجب منزلي 12 و 13

    من صفحة 87</TD></TR></TABLE>


















    معرفة 1 من صفحة 78 و ص 79 تكتب على الكراس



    مناقشة التمرين المحلول من صفحة 84

    ماذا نسمي أصغر طول

    (ارتفاع ) بين نقطة و مستقيم

    ـ عرّف المستقيمان متوازيان و المتعامدان

    ـ ماهي الأوضاع النسبية لمستقيمين في المستوي ؟





    ـ ما هي الطريقة المثلى لإنشاء مستقيمين متوازيين ؟

    ـ وماهي الطريفة المستعملة لإنشاء مستقيمين متعامدان ؟













    واجب منزلي

    تمرين 2 ، 3 ، 4 من صفحة 85



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 11:14 pm